آداب السلوك عند تصوير الطيور البرية


مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يقومون بالتصوير الفوتوغرافي للطيور البرية كهواية، وظهور صور الطيور البرية في المجلات والفوز بها في مسابقات التصوير الفوتوغرافي، هناك المزيد من الفرص لرؤية هذه الصور من أي وقت مضى. توسّع عدد الأشخاص الذين يحبون جمال هذه الطيور.

لقد كانت الطيور البرية محور الرسومات اليابانية لفترة طويلة، فضلاً عن القصائد التانكا والهايكو، وهي جزء أساسي من الثقافة اليابانية. ولا تزال العلاقة التي تربط اليابانيين بالطيور البرية قائمة حتى يومنا هذا، وتمثل تصوير الطيور البرية جانبًا آخر من هذه الثقافة الطويلة الأمد.

ومع ذلك، هناك خطر أن يؤثر سلوك المصورين على سمعتهم إذا مارسوا أساليب غير لائقة. نحن نعمل على تعزيز الأدب السليم حتى يتمكن ثقافة تصوير الطيور البرية من الازدهار.



سبعة مبادئ للأدب عند تصوير الطيور البرية

 نظرًا لأن هذه الطيور تتحرك بسرعة وتكون صغيرة، فإن التصوير الفوتوغرافي لها كان يتطلب في الماضي كاميرا وتقنية متقدمة وبأسعار مرتفعة. ولكن اليوم، بفضل التقدمات في الكاميرات والعدسات، يستطيع العديد من الأشخاص الاستمتاع بهواية تصوير الطيور البرية. ومن ناحية أخرى، تسببت بعض مشاكل بسبب سوء الأدب للمصورين. فعلى سبيل المثال، بعضهم يقومون بالتسلل إلى الأملاك الخاصة ويسببون مشاكل للسكان المحليين من خلال احتلال الطرق العامة، أو يغزون موائل الطيور البرية دون الحفاظ على مسافة مناسبة. وهنا نعرض سبعة آداب مهمة تعتبر مفتاحاً لتصوير الطيور البرية بطريقة سليمة.

عدم الاقتراب من أعشاش الطيور البرية.

 تتزاوج الطيور البرية في فصل الربيع والصيف، وتصبح الطيور الأم عصبية بشكل خاص عندما تربي فراخها. يمكن أن تترك الطيور الأم العش إذا شعرت بالخطر أو التغيرات القريبة. عندما تمد الطيور الأم أعناقها وتراقبنا، أو تتوتر ريشها وتصدر أصواتاً، فإنها علامة تحذيرية. وفي هذه الحالة، لا ينبغي الاقتراب أبدًا من العش.
عدم مطاردة الطيور البرية. الطيور النادرة التي لا تهاجر إلى اليابان بشكل متكرر قد تكون خارج موطنها الأساسي أو طريق الهجرة الرئيسي وقد يكونون ضعفاء بسبب رحلة طويلة. لا تقترب منهم كثيراً أو تجعلهم يطيرون عن عمد لالتقاط الصور. دعهم يتغذون ويحصلون على ما يكفي من الراحة.

عدم الإعلان عن معلومات حول الطيور النادرة والمشهورة.

 في كثير من الحالات، عندما يعلن شخص ما عن رصد طائر نادر أو مطلوب من خلال الإنترنت، ينتشر الخبر على الفور ويصبح مئات الأشخاص على استعداد للتوجه إلى نفس المكان في اليوم التالي، مما يسبب مشاكل للحي المحلي. إذا دخلت خاصة شخص ما دون إذن أو عرقلت مرور المشاة أو السيارات عن طريق احتلال الطريق، فقد يسبب ذلك مشاكل للسكان المحليين. يرجى الحفاظ على السرية بشأن المعلومات؛ على الرغم من أنك قد ترغب في مشاركتها مع صديق واحد أو اثنين فقط، فإنه بسبب طبيعة الشبكات، يمكن للمعلومات الانتشار بسرعة واسعة.

يرجى الانتباه إلى الأشخاص والمنطقة من حولك عند اختيار موقع لتصوير الطيور. 

مع بعض المصورين يتورطون في مشاجرات في محاولة تأمين نفس الموقع للتصوير أو دخول الممتلكات الخاصة بدون إذن، فقد ازدادت المشاكل، والتي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تدخل الشرطة. يرجى عدم الدخول إلى المناطق المحظورة، أو التداخل مع حركة المشاة من خلال إعداد حامل الكاميرا لاستكشاف موقع التصوير، أو تعطيل المرور لفترات طويلة. يرجى النظر إلى الآخرين أثناء التمتع بالتصوير. كما إذا استهدفت الكاميرا منطقة سكنية، فقد يتم استشهادك بالشك، لذا كن حذرًا.

لا تقم بتغذية الطيور أو تعديل البيئة. 

الطيور البرية تختلف أساسًا عن الطيور المدجنة، ويجب أن تعيش بشكل طبيعي بدون تدخل الإنسان. إذا قام الإنسان بتغذية الطيور للحصول على صور أفضل، فقد يتسبب في تأخر الطيور في بدء الهجرة. قد يؤثر تأخرها في المغادرة من اليابان على حياتها بأكملها. على سبيل المثال، إذا لم تتركز بعض الطيور البرية للذهاب إلى مكان أكثر دفئًا في فصل الخريف، فقد يموتون بسبب البرد الشديد في الشتاء. وفي الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ عن مصورين متحمسين يقومون بتعديل البيئة عن طريق محاولة قطع الأشجار والفروع لإنشاء صور يبرز فيها الطيور. يجب علينا بذل كل جهد ممكن للحفاظ على البيئة الطبيعية وحماية جميع الكائنات الحية.
احترام الطبيعة. يجب على جميع مصوري الطيور البرية عدم إلقاء القمامة أو أي نوع من النفايات في الجبال أو الأنهار أو أي بيئة طبيعية أخرى، وأيضًا عدم التدخين في المناطق الخضراء، لأن ذلك يمكن أن يسبب حريقًا في الغابات. وبالإضافة إلى عدم إزعاج الطيور والطبيعة في الميدان، من المهم أيضًا التواصل مع المصورين الآخرين من حولك لضمان فهم متبادل صحيح. علينا جميعًا بذل قصارى جهدنا للحفاظ على الأخلاقيات الجيدة واحترام الطبيعة.

لا تستخدم الفلاش.

 الضوء الاصطناعي ، مثل فلاش الكاميرا ، له تأثير كبير على الطيور. لا تستخدم الفلاش في الليل. إذا قمت بذلك ، فقد يفاجئ الطائر ويسبب إصابة. عندما يحل الظلام ، بدلاً من استخدام الفلاش ، يرجى تحديد سرعة ISO أعلى.

    إرسال تعليق

    أحدث أقدم