أهداف التصوير الفوتوغرافي

سجل الإنسان ، الكائن الذكي الوحيد ، تجاربه على جدران الكهوف منذ أكثر من 50000 عام ، وكان هدفه من هذه التسجيلات هو نقل الخبرات إلى الأجيال القادمة ، وبطريقة ما ، خلود الجنس البشري.

إن الرغبة في أن تكون خالدة وأن تُرى في عالم اليوم الحديث تظهر بقوة أيضًا بين المجتمعات البشرية ، ويعبر الإنسان المعاصر عن العواطف ويسجلها بطرق مختلفة مثل الموسيقى والرسم والتا من أجل توفير إحساس بالخلود لنفسه.

واحدة من أكثر الأدوات التي يمكن الوصول إليها لالتقاط اللحظات والتقاط كل لحظة في الكاميرا ولأنه لا يتطلب مهارات خاصة لاستخدامه ، فنحن لا نحتاج إلى أدوات خاصة لمراجعته ، وعرض الصور لا يستغرق الكثير من الوقت ؛ مع ما يقرب من 200 عام ، وصلت هذه الأداة إلى مستوى من التطور الذي رافق البشر دائمًا ، ويمكن استخدامه لالتقاط أبسط اللحظات العائلية وأكثرها عاطفية لأكثر الصور تعقيدًا واحترافية. هذه المجموعة من تغطية الفيديو في عملية تطوير الكاميرا جعلت الجميع مهتمًا بالتقاط الصور وتقديمها من مجموعة متنوعة من المواقع ، وقد نما هذا الاهتمام إلى الحد الذي تم فيه إنشاء مواقع عروض صور احترافية للغاية ويتم التقاط ملايين الصور يوميًا. هذه المواقع مشتركة.

يمكن أن تؤدي مشاركة الصور هذه في بعض الأحيان إلى بيع الأعمال أو إدخال قدرة المصور ، وتؤدي في النهاية إلى وظيفة مربحة ومهنية بتكلفة منخفضة.

 

 

تنوع اتجاهات التصوير الفوتوغرافي هو أنك تحتاج فقط إلى إرفاق بادئة أو لاحقة تصوير بالموضوع لإنشاء فرع أو اتجاه تصوير ؛ لكن بشكل عام ، يمكن تصنيف التصوير الفوتوغرافي في الفئات التالية:

التصوير الإخباري ، التصوير الاجتماعي ، تصوير الطبيعة ، تصوير الأسرة ، التصوير العلمي ، التصوير الصناعي والإعلاني ، التصوير الفني ، النمذجة وتصوير الأزياء ، و ...

من الضروري ذكره في هذا فئة يمكن الإشارة إلى كل فرع من الفروع "وثائقي" ؛ الوثائقي يعني أن المصور لم يتدخل في الموضوع أو يحرر الصورة. مثل التصوير الوثائقي الاجتماعي أو التصوير الاجتماعي. في التصوير الفوتوغرافي الاجتماعي ، قد يحاول المصور جعل الإطار مرغوبًا من خلال إجراء تغييرات في الموضوع ، ولكن في التصوير الفوتوغرافي الوثائقي الاجتماعي ، لا يحق للمصور حتى تغيير اتجاه الموضوع.

 

في نهاية هذا المقال ، لا بد من الإشارة إلى أن الغرض من التصوير الفوتوغرافي هو الاستمتاع بالتقاط الصور ، وتتحقق هذه المتعة عند إنشاء صور نقية وفريدة من نوعها من خلال الدراسة والتدريب بشكل صحيح وامتلاك أدوات مفيدة.


 

إرسال تعليق

أحدث أقدم