التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين مع نصائح أساسية للصور

تعد الصور من أفضل الطرق التي نلتقط بها الذكريات ونروي القصص ونشارك بها متعة الحياة. سواء كنت أمًا جديدة تبحث عن طرق لالتقاط أفضل الصور الممكنة لطفلك وهو يكبر ، أو تبحث عن أفكار إبداعية لصور Instagram ، أو كنت تخطط لرحلة إلى موقع خلاب مع الكثير من فرص التقاط الصور - هناك العديد من الأسباب المختلفة لالتقاط الصور. ولكن إذا كنت جديدًا على كاميرات DSLR أو لم تكن معتادًا على كاميرا هاتفك الذكي ، فقد تشعر ببعض الرهبة في الكاميرا. إذا كان الأمر كذلك ، فقد قمنا بتغطيتك بدليلنا حول التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين. سنساعدك في التعرف على أساسيات الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي جنبًا إلى جنب مع تقديم بعض نصائح التصوير المفضلة لدينا للمبتدئين.

أساسيات الكاميرا

قبل الغوص في التقاط الصور ، تحتاج إلى فهم كيفية عمل أجهزتك. يعد التعرف على ميزات وآليات الكاميرا الخاصة بك - سواء أكانت نقطة والتقاط أو هاتفًا ذكيًا أو DSLR - أمرًا حيويًا.

على سبيل المثال ، معرفة كيفية إيقاف تشغيل الفلاش التلقائي ، أو تغيير سرعة الغالق أو فتحة العدسة ، أو حتى فهم وظيفة التكبير / التصغير ، يمكن أن ينتج عنه صورك النهائية أو يكسرها. من الأفضل دائمًا الرجوع إلى دليل الكاميرا عند فهم التفاصيل ، ولكن يمكنك أيضًا الرجوع إلى موردنا حول كيفية التقاط صور جيدة بهاتفك الذكي لأساسيات التصوير الفوتوغرافي المستند إلى الهاتف.

معدات التصوير للمبتدئين والكاميرا وأجهزة الشاشات التي تعمل باللمس على سطح مكتب خشبي ، لافتة مسطحة مع مساحة نسخ

ميزات الكاميرا للمبتدئين

  • Viewfinder (ووضع الشبكة): يمكنك استخدام عدسة الكاميرا للمساعدة في وضع استراتيجية لتكوين صورتك. يعمل وضع الشبكة على تشغيل شبكة تخطيط مفيدة داخل الشاشة.
  • التكبير / التصغير: على الرغم من أنه يوصى عمومًا بالابتعاد عن التكبير / التصغير ، لأن هذا يقلل من جودة الصور ، فمن المهم فهم قيود وفوائد تكبير الكاميرا.
  • التركيز: تأتي معظم الكاميرات مع التركيز التلقائي ، ولكن يجب عليك أيضًا معرفة كيفية تغيير هذا الإعداد إلى يدوي بمجرد أن تشعر بالراحة مع أساسيات التصوير الأخرى. سيساعدك هذا في التقاط صور أكثر إثارة للاهتمام من الناحية المرئية.
  • توازن الألوان: اضبط إعدادات توازن الألوان وفقًا للإضاءة للمساعدة في التأكد من عدم ظهور صورك بألوان غير مرغوب فيها.
  • الفتحة: اضبط إعدادات فتحة العدسة حتى تتمكن من التحكم بشكل أفضل في الضوء في صورك.
  • سرعة الغالق: سرعة الغالق سريعة جدًا وتظهر صورك مظلمة وبطيئة جدًا وستظهر ضبابية. حاول أن تجد التوازن.
  • الفلاش: بينما يحاول معظم المصورين التمسك بمصادر الإضاءة الخارجية ، ما زلت بحاجة إلى فهم الأساسيات الكامنة وراء فلاش الكاميرا.
  • الوضع اليدوي (والأوضاع الإضافية): تساعدك الأوضاع مثل الرياضة والعمودية والأفقية والمزيد على الضبط التلقائي لموضوع صورتك. سيمنحك إيقاف تشغيل الإعدادات تلقائيًا مزيدًا من التحكم في التصوير الفوتوغرافي.
  • توازن الضوء / التعرض: اضبط هذا وفقًا لمقدار الضوء الذي تريده في صورك قبل التقاطها.
  • ISO: سيؤثر ISO الخاص بك ، أو حساسية الكاميرا للضوء ، على مقدار حبيبات الصورة التي تظهر في صورك.
  • المدرج التكراري: الرسم البياني الخاص بك هو التمثيل الرسومي لقيم اللون المعروضة في الكاميرا. تأكد من أن هذه القيم في المكان الذي تريده عند التصوير.
  • RAW مقابل JPEG: تحدد أنواع الملفات هذه مقدار المساحة المتوفرة في بطاقات الذاكرة بالإضافة إلى مدى تقدم التحرير بعد التقاط الصور. إذا كنت تقوم بالتصوير بصيغة RAW ، وهو نوع الملف الأكبر ، فخطط لإحضار بطاقات ذاكرة إضافية

معدات التصوير للمبتدئين

  • جسم الكاميرا (أو هاتف الكاميرا) : يجب أن يكون جسم الكاميرا لديك قادرًا على التعامل مع حجم الصور التي تريد التقاطها وأن يأتي مع أي ميزات تشعر أنها ضرورية. على سبيل المثال ، قد لا ترغب في الحصول على نقطة والتقاط إذا كنت تريد تغيير عمق المجال أو التعريض الضوئي.
  • العدسات (والغطاء): تأتي العدسات بجميع الأشكال والأحجام وهذه واحدة من أكثر الاستثمارات طويلة المدى التي ستجنيها لأنها تدوم لفترة أطول من أجسام الكاميرا. اقض وقتًا في اختيار العدسة المناسبة مع النطاق البؤري والوظائف التي تريدها كثيرًا.
  • حامل ثلاثي القوائم: يجب أن يكون الحامل ثلاثي القوائم قويًا وموثوقًا وخفيفًا بقدر الإمكان. هذا استثمار مهم بشكل خاص للمصورين الذين يتصافحون.
  • الضوء الخارجي: تساعد الأضواء الخارجية في محو الظلال القاسية على موضوعك. وهذا يجعلها استثمارًا رائعًا على المدى الطويل ، خاصةً لمصوري الصور الشخصية.
  • محرك أقراص ثابت خارجي: يعد العثور على طريقة لتخزين صورك بشكل موثوق أمرًا ضروريًا. لا تنتظر حتى يتم محو كل عملك الشاق للحصول على واحد. 
  • بطاقات الذاكرة: احتفظ دائمًا بطاقتين على الأقل في حقيبة الكاميرا. وبهذه الطريقة ، إذا استمرت جلسة التصوير الخاصة بك لفترة أطول من المتوقع ، فلن تضطر إلى العودة وحذف الصور لتوفير مساحة فقط لمواصلة التصوير.
  • الحقيبة / معدات الحمل: يجب أن تكون حقيبتك وحمل المعدات خفيفة الوزن بدرجة كافية بحيث لا تعيقك أثناء السفر من وإلى المواقع.
  • مستلزمات التنظيف للعدسة والكاميرا: العدسة المتسخة تقلل من جودة الصورة. أسوأ سيناريو هو أن الأوساخ يمكن أن تلحق الضرر بالعدسة ، لذا تأكد دائمًا من وجود مواد تنظيف مناسبة. 
  • بطاريات قابلة لإعادة الشحن: تعني البطاريات الإضافية أنه يمكنك الاستمرار في التقاط الصور لفترة أطول ، وهي مثالية للرحلات الطويلة.

الميكانيكا وراء الكاميرا كجزء من التصوير الفوتوغرافي لدروس المبتدئين.  الإعدادات اليدوية للكاميرا.

أساسيات التصوير

بمجرد أن تأخذ الوقت الكافي للتعرف على معداتك ، فقد حان الوقت لبدء التدريب. ابدأ بالبحث عن أمثلة للمصورين الذين تعجبك وخطط لنوع التصوير الفوتوغرافي الذي تريد القيام به. احفظ صورك النموذجية المفضلة للرجوع إليها وقم بالتخطيط لمواقع جلسات التصوير الخاصة بك. بعد ذلك ، بمجرد أن تصبح جاهزًا ، راجع الخطوات أدناه.

كيفية التصوير

  1. البحث والعثور على إلهام الصورة.
  2. اقرأ دليل الكاميرا.
  3. تأكد من أنك تفهم اللغة. الرجوع إلى مسرد مصطلحات التصوير الفوتوغرافي لدينا للمساعدة.
  4. ابحث عن موقعك وقم بإعداد المعدات الخاصة بك.
  5. ضع إطارًا لصورتك من خلال العدسة ، وتأكد من توازن الضوء واللون.
  6. امسك الكاميرا بعناية.
  7. خذ وقتك.
  8. التقط العديد من الصور ، وحاول ألا تتحقق من كل واحدة أثناء التقاطها.
  9. تحرير الصور الخاصة بك بعد التقاط الصور.
  10. استمر بالتمرين!

نصائح التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

هناك الكثير من النصائح والحيل في التصوير الفوتوغرافي التي يمكن أن تساعد في رفع مستوى مهاراتك والارتقاء بك إلى المستوى التالي كمصور. من التمسك بالساعة الذهبية للصور إلى فهم قاعدة الأثلاث ، تحقق من نصائح التصوير المفضلة لدينا للمبتدئين أدناه:

نصائح أساسية للتصوير الفوتوغرافي

أيدي نسائية تلتقط صورة لطاولة الإفطار التي تم إعدادها باستخدام خطوط الشبكة من نصائح التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

  1. اقترب. يقلل التكبير من جودة صورتك ، لكن قدميك لا تفعل ذلك. طالما أنه آمن ، اقترب ماديًا من موضوعك للحصول على صورة أفضل.
  2. تمرن كل يوم. الممارسة تجعل من الكمال والتصوير الفوتوغرافي ليس استثناء. اخرج من هناك وابدأ في التقاط الصور.
  3. تحقق من وجود إضاءة متساوية. ستؤثر الظلال القاسية أو قلة الإضاءة بشدة على مظهر صورتك. احصل على مصدر ضوء خارجي أو حدد موعدًا لالتقاط الصور في الوقت المناسب.
  4. ترقب التكوين. يعد تكوين الصورة ، أو ترتيب العناصر المرئية ، أمرًا أساسيًا لإخبار قصتك بالكامل.
  5. حافظ على شحن بطارياتك. لا شيء يوقف التقاط الصور أسرع من البطاريات الفارغة.
  6. خطط لعمق المجال الخاص بك. كم يبعد موضوعك؟ هل موضوعك واضح ومحور؟ كل هذه الأسئلة يجب أن تتعامل مع عمق تركيزك.
  7. احترس من الساعة الذهبية. الساعة الذهبية هي الوقت الذي ينتشر فيه الضوء الطبيعي وحتى. يحدث هذا الوقت بعد ساعتين من شروق الشمس أو ساعتين قبل غروب الشمس.
  8. التزم بقاعدة الأثلاث. ستساعدك قاعدة الأثلاث في تكوين صورتك بحيث لا يوجد شيء ميت أو مؤطر بطريقة مملة بصريًا. احتفظ بموضوعك أو تركيبتك التي تملأ خطين من ثلاثة خطوط شبكية لهذه الخدعة.
  9. جرب المرشحات. يمكن أن تساعدك المرشحات في التقاط صورتك وجعلها شيئًا مميزًا. تحقق من مواردنا حول أفضل تطبيقات تصفية الصور لمزيد من المعلومات.
  10. تعلم كيفية العمل مع الحركة. اقرأ دليلنا حول كيفية التقاط صور الحركة للمساعدة في ذلك.
  11. تحرير الصور الخاصة بك. بعد التقاط الصور ، تأكد من قضاء بعض الوقت في تعديل صورك المفضلة. غالبًا ما تكون هذه هي الخطوة التي تجعلهم مشاريع منتهية بارزة. انظر إلى دليلنا حول أفضل تطبيقات تحرير الصور للحصول على المساعدة.
  12. حافظ على صورك منظمة. ستساعد نصائحنا حول سكرابوكينغ الرقمية على التأكد من عدم فقد أي شيء على الإطلاق.

نصائح لتصوير الطبيعة

مصور مبتدئ ينظر من خلال عدسة الكاميرا الخاصة به نحو الجبال.

  1.  ركز على المنظور. أحيانًا تكون الزاوية الجديدة هي كل ما تحتاجه لتحسين صورتك على الفور.
  2. جرب التصوير الدقيق أو الكلي. نقدر الأشياء الصغيرة في الحياة ، والتصوير. لا تخف من الاقتراب والشخصية.
  3. لا تفرط في تعبئة المعدات. لا شيء يثقل كاهلك في مجهوداتك مثل الوزن. اسأل نفسك بجدية قبل الانطلاق إذا كنت بحاجة إلى عدسة ثالثة أو حامل ثلاثي القوائم ثقيل الوزن.
  4. خطط مسبقا. اقرأ المزيد عن هذا وغيره من نصائح التصوير الفوتوغرافي للسفر من مركزنا.

نصائح التصوير الفوتوغرافي

صورة الرأس للأشخاص في المونتاج الرقمي المركب للتصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

  1. كن على علم بخلفيتك. لا شيء يفسد التقاط الصور الشخصية المخطط لها أسرع من قيام شخص بوضع آذان الأرنب في الخلفية.
  2. تحقق من التعرض الخاص بك. لا تريد أبدًا أن يكون موضوعك إما تحت أو أكثر من التعرض للضوء في الصورة - أو ستخاطر بفقدان الميزات الرئيسية. تحقق من هذا في وقت مبكر.
  3. تأكد من استرخاء موضوعك. إذا كان موضوعك متوترًا أو منزعجًا ، فسوف يظهر في الصورة. حاول إجراء محادثة عادية معهم أو تشتيت انتباههم بين الصور للمساعدة في تهدئتهم.
  4. حاول تضمين بعض الاختلاف. سواء كان هذا يعني تغيير المشهد ، أو لباسهم ، أو كليهما ، أو أي شيء آخر تمامًا - فإن الاختلاف مثير للاهتمام. وستظل الصور الشيقة دائمًا في مقدمة الصور العادية.
  5. للصور العائلية ، ابق منظمًا. هناك الكثير من الأشياء التي ترتبط ببعضها البعض عند الذهاب إلى جلسة تصوير عائلية . اجعل الجميع على المسار الصحيح حتى تحصل على أفضل نتيجة للصور.

دروس التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

واحدة من أفضل الطرق لتعلم مهارات تصوير أفضل والحصول على الكثير من الممارسة هي أخذ فصل في التصوير الفوتوغرافي. يمكن أن تتراوح أسعار هذه الفصول الدراسية (والعديد منها مجاني) ويمكن أخذ بعضها عبر الإنترنت وأنت مرتاح في منزلك. قد تشمل أنواع فصول التصوير الفوتوغرافي والمواقع التي يمكن العثور عليها ما يلي:

  • دروس مباشرة على الإنترنت
  • دورات كلية المجتمع
  • دورات خاصة يقودها مدرس
  • دورات المجتمع أو المركز المدني
  • برامج متجر الكاميرات
  • برامج النادي المحلية

مدونات التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

تمكّنك مدونات الصور ، مثل دروس التصوير الفوتوغرافي ، من صقل مهاراتك ، ولكن بالوتيرة التي تناسبك. ركز على مجال واحد في التصوير الفوتوغرافي ، مثل الصورة الشخصية أو الحياة البرية ، أو نوِّع ما تعلمته لتصبح جاك لجميع المهن (التصوير الفوتوغرافي). بالإضافة إلى ذلك ، حتى عندما تنضج كمصور ، عادة ما تكون هناك منشورات جديدة كل شهر تنطبق على مستويات مختلفة من المهارة. تحقق من بعض مدونات التصوير الفوتوغرافي المفضلة لدينا للمبتدئين أدناه:

 

 

 


 

إرسال تعليق

أحدث أقدم