ما هو التصوير الفوتوغرافي ؟



لقد أمضيت الشهرين الماضيين في متابعة مصور فوتوغرافي رائع صاعد يسافر حول العالم وليس معه أكثر من كاميرا في متناول اليد لالتقاط أجمل المشاهد. أو ربما شاهدت جميع الأفلام على قائمة مشاهدة Netflix الخاصة بك ، وفي مكان ما على طول الطريق صادفت فيلمًا مثل Closer أو Carol وفكرت ، "قد يكون هذا أنا".


على أي حال ، لقد أتيت إلى هذه المقالة (yay) تبحث عن معلومات حول مجال التصوير الفوتوغرافي. للاحتفال ، نستعرض كل ما تحتاج إلى معرفته للبدء والحصول على مهاراتك إلى أقصى حد ممكن.

ما هو التصوير الفوتوغرافي؟




من المستحيل عمليًا إعطاء تعريفًا للتصوير الفوتوغرافي ، أو على الأقل سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً إذا كنت سأعطيك تعريفًا كاملاً.


للمقارنة ، من المحتمل أن تعطيني نظرة عامة شاملة عن نظرية الكم في نفس الإطار الزمني.


التصوير معقد بشكل لا يصدق. هناك العديد من الجوانب الفنية التي يجب تغطيتها ، بالإضافة إلى أفضل الممارسات الإبداعية.


علاوة على ذلك ، فإن جودة الصور متنوعة غير محدودة. إن شرح الفرق بين اللقطة العادية والعمل الفني ليس بهذه البساطة. وبصراحة ، سيكون من الأسهل مواكبة عائلة كارداشيان بدلاً من الاحتفاظ بنظرة عامة على ما يفصل الصور الملهمة عن الصور العادية.


يتعين علينا جميعًا أن نبدأ من مكان ما. إذن ، إليك بعض النصائح الأساسية التي ستساعدك على الإجابة عن السؤال "ما هو التصوير الفوتوغرافي”

تعريف التصوير


في جانبه التقني البسيط ، يتضمن التصوير الفوتوغرافي التقاط الضوء بكاميرا باستخدام مستشعر أو فيلم لإنشاء صورة. تم القيام بذلك لأول مرة في عام 1826 من قبل جوزيف نيسفور نيبس في فرنسا. التقط نيبس صورة من نافذته تظهر سطح مبنى مضاء بالشمس. وهكذا ، فإن الصورة الأولى التي تم التقاطها كانت بعنوان "منظر نافذة غرا".


حدث الكثير منذ ذلك الحين. اليوم ، إذا تمكنت من وضع يديك على كاميرا مناسبة ، يمكنك حتى تصوير الضوء غير المرئي للعين البشرية ، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والراديو.




بالمعنى الإبداعي ، يتيح التصوير الفوتوغرافي حفظ اللحظات الثمينة ومشاركتها مع العالم (أو الاحتفاظ بها كمزحة لنشرها على حائط صديقك المفضل في عيد ميلاده). وبهذه الطريقة ، يمكن أن تكون الإجابة بسيطة للغاية.


التقط صورة تحرك العالم وتغير نظرة الناس.

إنها مهمة ليس من السهل وصفها.


بعض الصور التي تحرك أمة تأتي من الحرب. على مدى عقود ، تم تداول العديد من الصور الكاشفة خلال حروب الإمبراطوريات المختلفة.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي التصوير الفوتوغرافي إلى تفسيرات متعددة ، خاصة في الوقت الحاضر.


كل شخص لديه "لقطة" خاصة به عندما يتعلق الأمر بالحكم على الصورة.

ما هو التصوير الفوتوغرافي؟ صورة آني سبرات على Unsplash


الإجابة على سؤال ما هو التصوير الفوتوغرافي؟ يشبه إلى حد ما محاولة الإجابة على السؤال "ما معنى الحياة؟".


هذا لأن التصوير الفوتوغرافي معقد بشكل لا يصدق. لها أوجه عديدة وأنواع عديدة. ويشمل الجوانب الفنية والجوانب الإبداعية. تختلف طريقة استخدام التصوير الفوتوغرافي ، غالبًا من شخص إلى آخر.


علاوة على ذلك ، هناك تنوع غير محدود في جودة الصور. في هذا الصدد ، فإن محاولة شرح الفرق بين الكليشيهات العادية والعمل الفني مهمة صعبة للغاية. ما عليك سوى إلقاء نظرة على صورتين لمعرفة الصورة الصحيحة ، ولكن شرح كيفية الانتقال من الهواة إلى المحترفين ليس بالمهمة السهلة.


لكن عليك أن تبدأ من مكان ما ، لذا في هذا الدليل ، أقدم بعض الأفكار الأساسية التي ستساعدك في الإجابة على السؤال "ما هو التصوير الفوتوغرافي؟".


تعريف التصوير

منظر لنافذة غرا صورة جوزيف نيسفور نيبس جوزيف نيسفور نيبس [المجال العام] عبر ويكيميديا ​​كومنز


عند محاولة تحديد ماهية التصوير الفوتوغرافي ، من المهم البدء بتعريف للتصوير الفوتوغرافي.


ببساطة ، التصوير الفوتوغرافي هو ببساطة عملية التقاط الضوء بالكاميرا لإنشاء صورة.


تم استخدام هذه العملية لأول مرة في عام 1826 ، عندما التقط جوزيف نيسيفور نيبس صورة لنافذته. الصورة الموضحة أعلاه كانت بعنوان منظر من النافذة في Le Gras.


من حيث الموضوع ، الصورة ليست مؤثرة للغاية. ومع ذلك ، وباعتبارها أقدم صورة نجت ، فهي مع ذلك عنصر مهم في التصوير الفوتوغرافي.


وببساطة هذه الصورة ، فإنها توضح تمامًا العملية الفنية للتصوير الفوتوغرافي.


لمعالجة الصورة التي تم التقاطها بواسطة كاميرته ، استخدم نيبس عملية اخترعها تسمى التصوير الشمسي.


يجب إذابة البيتومين في زيت اللافندر. تم تطبيق المادة التي تم الحصول عليها على الطباعة الحجرية. بمجرد أن يجف ، تم وضع النقش أعلى الطباعة الحجرية ثم تعرض لأشعة الشمس.


بعد الإعداد ، تم غسل زيت اللافندر وكذلك القار غير المخمر. تم غسل المساحات المتبقية على سطح الطباعة الحجرية بالحمض لإنشاء الصورة النهائية.


لكن جوزيف نيسيفور نيبس ليس سوى ممثل واحد في تاريخ التصوير الفوتوغرافي. كان هناك العديد من الإنجازات الفوتوغرافية الأخرى بمرور الوقت.




إرسال تعليق

أحدث أقدم